اخيرا المانيا وجدت لقاح وعلاج لفيروس كورونا وتم البدء باستعماله

عاجل  شركة كيورڤاك الألمانية CureVac انتهت من تطوير صيغة لقاح كورونا covid-19 و هاتبدأ المراحل الأخيرة من تجربة اللقاح في يونيو لاعتماده.

الخبر الغريب: دونالد ترامب عرض على كيورڤاك مبلغ خيالي لم يعلن عنه مقابل أن تنقل الشركة أعمالها لأمريكا و يمتلك الأمريكان حق التوزيع الحصري للّقاح و إعادة بيعه، الحكومة الالمانية أيضاً حاولت أن تعرض بعض الحوافز المالية على كيورڤاك عشان الدوا يفضل جوا ألمانيا لكن على الأغلب قد تؤول الصفقة لأمريكا.

الخبر الأغرب: الرئيس التنفيذي للشركة سبق و قابل ترامب في بداية مارس بخصوص نفس الصفقة، وربما لم يوافق على العرض، بعدها بإسبوع صدر قرار بفصله من منصبه و أصبح مالك الشركة هو المدير التنفيذي و طرف التفاوض اللي قد يوافق مبدئيا على عرض ترامب و غير مهتم بعرض الحكومة الألمانية
كما ان كيورڤاك نزلت بيان الان إنها رافضة عرض الاستحواذ.

صراع الاحتكار ده قصة رأسمالية حزينة لكن ذكرته لإنه يؤكد وجود علاج حقيقي ذو قيمة يتصارع عليه أمريكا و أوروبا، بغض النظر هايروح لمين في الآخر.

المهم من كل هذا الكلام انه تم ايجاد اللقاح 
فيروس كورونا فيرورس كرورنا فيروس كرونا 
فيروس كورونا 
علاج فيروس كورونا 
المصادر الاجنبيه 
https://www.cnbc.com/2020/03/15/coronavirus-germany-tries-to-stop-us-luring-away-firm-seeking-vaccine.html
https://edition.cnn.com/world/live-news/coronavirus-outbreak-2-03-15-20-intl-hnk/h_1eba053730641aca3a3ca9327ad613da
https://www.nytimes.com/2020/03/15/world/europe/cornonavirus-vaccine-us-germany.html

تعليقات

  1. هذا لقاح يعطى للناس الاصحاء اي غير المصابين لكي لايصيبهم الفايروس ويمرضوا ولكن اين العلاج الدوائي للمرضى الذين اصيبوا بالفعل حتى يعالجوا ونمنع حدوث الاختلاطات من جراء المرض ثم الوفاة لاسامح الله

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

7 ‏Surprising Facts About the Egyptian Pyramids